منهج اللجنة

منهج عمل لجنة التوازن بين الجنسين 


تعمل اللجنة استنادًا إلى القرار الصادر من معالي رئيس مجلس الشورى الخاص بتشكيل لجنة التوازن بين الجنسين، ووفق استراتيجية الأمانة العامة لمجلس الشورى على التالي: 

  1. التنسيق مع الإدارات المختصة بالأمانة العامة للمجلس لتزويد اللجنة بقواعد البيانات عن العاملين بالأمانة العامة لمجلس الشورى، وتصنيفهم بحسب النوع.
  2. التعاون والتنسيق المتواصل مع المجلس الأعلى للمرأة.
  3. التعاون والتنسيق مع لجان التوازن بين الجنسين وتكافؤ الفرص في الجهات الحكومية والخاصة الأخرى ، ودعوتهم للمشاركة في أنشطة وفعاليات لجنة التوازن بين الجنسين التوعوية.
  4. تخصيص وصلة ضمن الموقع الإلكتروني للمجلس يتم تحديثها أولاً بأول، وذلك بتكليف أحد أعضاء اللجنة.
  5. التأكد من مراعاة ميزانية المجلس لاحتياجات المرأة العاملة في الأمانة العامة.
  6. تزويد المجلس الأعلى للمرأة برصد لجميع التشريعات والقوانين التي تتعلق بالمرأة، بحسب الاستمارات المعدة لذلك من قبل المجلس الأعلى للمرأة.
  7. التوعية والتثقيف المستمر لموظفي الأمانة العامة بمبدأ التوازن بين الجنسين وبالحقوق والواجبات، بالإضافة إلى أخر التطورات المتعلقة بتقدم المرأة البحرينية.
  8.  استثمار المناسبات الوطنية والعربية والدولية التي تعني بالمرأة لإقامة إحتفاليات تحوي محاضرات وندوات وورش عمل توعوية بالتعاون مع لجنة شؤون المرأة والطفل والمعنيين بالأمانة العامة للمجلس.
  9. تحديد آليات التواصل مع موظفي الأمانة العامة (النشرات - البريد الإلكتروني - اللقاءات، الفعاليات)، وإصدار نشرات لتغطية جميع الموضوعات التي تهم المرأة البرلمانية والعاملين في المجلس.
  10. إعداد الأخبار والتقارير التي من شأنها إبراز عمل الأمانة العامة في مجال التوازن بين الجنسين.​

Page last updated on: 04/08/2022 11:31 AM